برنامج مستشار المستهلك

مستشار المستهلك

عن المستشار:

تماشيا مع اختصاصات الجمعية ودورها في تلقي شكاوى المستهلك، المتعلقة بالاحتيال والغش والتدليس والتلاعب في السلع أو الخدمات والمغالاة في أسعارهما، والتضليل عن طريق الإعلانات في الصحف وغيرها، ورفع ذلك إلى الجهات المختصة، ومتابعتها ومساندة جهود الجهات الحكومية المعنية بحماية المستهلك، وإبلاغ تلك الجهات بكل ما يمس حقوق المستهلك ومصالحه.

وانطلاقاً من أهداف واستراتيجيات الجمعية؛ فقد رأت ضرورة تبنِّي مبادرة في هذا الجانب بمسمى “مستشار المستهلك”، حيث تسعى إلى سدّ ثغرة في جانب التواصل مع المختصين من الجهات الحكومية لمناقشة قضايا المستهلك ومعرفة حقوقه وواجباته.

أهداف المستشار:

  1. إيصال رسالة الجمعية وأهدافها.
  2. تبني القضايا التي تهمّ المستهلك.
  3. تحقيق رسالة الجمعية في حماية المستهلك والعناية بشؤونه ورعاية مصالحة والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها وتوعيته وتثقيفه

الفئات المستهدفة:

تستهدف هذه المبادرة المختصون في مجال حماية المستهلك وحقوقه، بما في ذلك القيادات في القطاعات المعنية الحكومية والأهلية والخاصة.

آلية التنفيذ:

سيتم العمل في مبادرة “مستشار المستهلك” من خلال المراحل التالية:

  1. تحديد الأولويات وفقاً لأهداف المبادرة واحتياجات المستهلك.
  2. اختيار المستشار وفقاً لهدف كل حلقة، بعد ترشيحه من قبل مرجعه الوظيفي.
  3. عقد الحلقة في مبنى الجمعية.
  4. تلقى الاستفسارات والاسئلة عبر هاتف الجمعية والموقع الالكتروني و تويتر .
  5. توثيق الحلقة وبلورة المقترحات والآراء ومتابعتها.

دورية المستشار:

من المتوقّع بمشيئة الله؛ وكمرحلةٍ أوليّة؛ أن تُعْقد الحلقة كل شهر وبمعدّل 12مرة في السنة.

 

المحاور الرئيسية:

يتم اختيار المحاور بناءً على قضايا الراي العام ، وأولويات المستهلك في المملكة.

 

بعض البرامج:

%d8%a7%d9%8a%d9%82%d9%88%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d8%b5%d8%ba%d8%b1%d9%87-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d8%b1 2 1

4 5 22

ايقونات-مصغرة الاتصالات 3

2 1