“حماية المستهلك” تدعو خبراء القانون والمحامين للتطوع

دعت جمعية حماية المستهلك من يملكون خبرات عالية في مجالي القانون والمحاماة؛ للمشاركة والتسجيل في برنامج المساندة القانونية، وذلك في خطوة نوعية تسعى الجمعية من خلالها إلى إشراك المجتمع في برامجها وأنشطتها المتعددة.

وأطلقت “الجمعية” البرنامج الذي تسعى من خلاله إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية وفتح آفاق التعاون مع المجتمع، من خلال الاستفادة من الخبرات والكفاءات المتعددة في مجال العمل القانوني والمحاماة، وبما يضمن تفعيل دور المجتمع في تحقيق الجمعية لأهدافها.

من جانبه أكّد الأمين العام للجمعية؛ الدكتور عبد الرحمن القحطاني، إلى أن البرنامج يُمكّن الجمعية من بناء قاعدة معلومات متكاملة للخبراء المتطوعين في تخصص القانون والمحاماة وبما يضمن استثمار قدراتهم وخبراتهم في تعزيز دور الجمعية لتقديم المشورة القانونية للمستهلك، والمساندة القضائية.

متطلعاً إلى أن يشارك في هذا البرنامج من يمتلكون خبرات عالية في الجوانب القانونية والمحاماة المعنية بحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه، وكذلك دراسة القضايا وتمثيل المستهلك في المحاكم واللجان شبه القضائية وفق الأنظمة المرعية في ذلك.

وأضاف قائلاً: “تؤمن الجمعية بأن الشراكة مع المجتمع استراتيجية وجوهر أساسي تحرص عليه في تفعيل أدوارها ومهامها الرئيسة”.

وأشار القحطاني يشمل التطوع؛ تقديم الاستشارات، وصياغة اللوائح والأنظمة، وتمثيل المستهلك أمام الجهات القضائية، والمشاركة في المعلومات التوعوية التي تقدمها الجمعية من خلال برامجها المتنوعة.

تجدر الإشارة إلى أن استقبال طلبات المتطوعين القانونيين سيكون عبر أيقونة مخصصة على الموقع الإلكتروني للجمعية https://cpa.org.sa/?page_id=7318، من خلال تعبئة نموذج يشمل تحديد التخصص والمجال الذي يمكن أن يخدم فيه المتطوع والأوقات المناسبة له.