المطيري ” يتحدّث عن “مبادرة وضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي” في “مستشار المستهلك”

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%86

مع بداية العام الهجري الجديد 1439هـ تعود جمعية حماية المستهلك عبر برنامجها “مستشار المستهلك” باستضافة الأستاذ مشعل بن واصل المطيري، مدير إدارة المواصفات في قطاع الغذاء بالهيئة العامة للغذاء والدواء غداً الأربعاء، وذلك للحديث عن مبادرة الهيئة في وضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي.

وينطلق البرنامج في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف مساءً ولمدة ساعة ونصف، ويقوم باستقبال الأسئلة، بالإضافة لتقديمه رسائل توعوية تهم المستهلكين عبر هاشتاق #مستشار_المستهلك.

من جانبه أشارت المشرفة على البرنامج الأستاذة نادرة الموسى؛ أن عقد هذه الحلقة يأتي انطلاقاً من المبادرة النوعية التي أطلقتها الهيئة العامة للغذاء والدواء لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك، في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته السعرات الحرارية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي.

كما أن هذه الحلقة تمثل فرصة لتواصل أصحاب المطاعم والمقاهي وكذلك المشرفين عليها في التواصل مع ممثل الهيئة العامة للغذاء والدواء لاستقبال استفساراتهم.

وأضافت أ.نادرة بأنه نطمح من خلال البرنامج إلى تحقيق أهداف الجمعية في زيادة الوعي وتقديم المعلومات والاستشارات والرسائل التوعوية التي تهم المستهلك من الخبراء والمختصين، وندعوهم إلى التواصل معنا عبر القنوات الموضحة في الإعلان.

ويتلقّى “مستشار المستهلك” الأسئلة والاستفسارات عبر الهاتف (0112792368 – تحويلة: 128)، وكذلك عن طريق حساب تويتر الخاص بالجمعية @cpaksa، وأيضاً من خلال البريد الإلكتروني [email protected] .