الجنيد يتحدّث عن “كيفية حماية البيانات الرقمية” في “مستشار المستهلك”

بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك 2017م والذي انطلق تحت شعار “عالم رقمي أفضل” تستضيف جمعية حماية المستهلك المهندس سمير بن عبدالله الجنيد أخصائي تقنية المعلومات والأمن المعلوماتي ضيفاً على برنامج “مستشار المستهلك” في يوم الاربعاء بتاريخ 1438/06/23هـ الموافق 2017/03/22م، للحديث عن كيفية حماية البيانات الرقمية.

وينطلق البرنامج الذي يمتد لساعتين؛ في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويقوم باستقبال الأسئلة، بالإضافة لتقديمه رسائل توعوية تهم المستهلكين عبر هاشتاق؛ #مستشار_المستهلك .

من جانبه قالت المشرفة العامة على البرنامج الأستاذة نادرة الموسى؛ ستتناول محاور الحلقة الحديث عن الأنظمة الذكية المناسبة للهواتف، وكيفية المحافظة على خصوصيتها، وكيفية التعامل مع الاخطار المحتملة من اختراقات الأجهزة، ومفهوم تسريب البيانات الخاصة وتداولها (الهندسة الاجتماعية)، إضافة إلى توعية المستهلكين بالمخاطر الأمنية المرتبطة بالاستخدامات اليومية للتقنية.

وأضافت: “نطمح من خلال البرنامج أن نحقق أهداف الجمعية في زيادة الوعي وتقديم المعلومات والاستشارات والرسائل التوعوية التي تهم المستهلك من الخبراء والمختصين، وندعوهم إلى التواصل معنا عبر القنوات الموضحة في الإعلان.

ويتلقّى “مستشار المستهلك” الأسئلة والاستفسارات عبر الهاتف (0112792368 – تحويلة: 128)، وكذلك عن طريق حساب تويتر الخاص بالجمعية [email protected]، وأيضاً من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%8a%d8%af