اتفاقية شراكة لإنشاء تطبيق لمقارنة الأسعار بين جمعية حماية المستهلك ومطورو المعرفة

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%b1%d9%82%d9%85-2

قامت جمعية حماية المستهلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4جمادى الأخرة 1439هـ، بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة مطورو المعرفة. وذلك لإنشاء تطبيق لمقارنة الأسعار لتمكين المستهلك من مقارنة أسعار المنتجات الغذائية في مناطق المملكة المختلفة وإيجاد البدائل، وذلك ضمن إطار التنسيق والشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دورها في حماية المستهلك.

وتأتي الاتفاقية التي وقعت لتعزيز التعاون بين الطرفين للعمل على إنشاء تطبيق إلكتروني لبرنامج مقارنة الأسعار، وهو من أحد البرامج التي تبنَّتها الجمعية، حيث يهدف إلى تسهيل وصول المستهلك إلى أسعار عدد من المنتجات الغذائية لدى المؤسسات والشركات والمقارنة بينها واختيار الأنسب.

كما ترتكز فكرة التطبيق بالإضافة لما سبق لتسهيل عملية المقارنة وإيجاد مساحة أكبر للمستهلك في مقارنة أسعار المنتجات، كما يُمكن التطبيق الأسواق المركزية من الحصول على تقارير آنية لمعرفة آراء ورغبات المستهلكين والتعامل معها بما يراعي مصلحة المستهلك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها من قبل الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. سمر بنت عبد الله القحطاني، ومن جانب شركة مطورو المعرفة الرئيس التنفيذي د. عبد اللطيف العبد اللطيف.

ويأتي هذا التعاون انطلاقا من أهداف جمعية حماية المستهلك التي تسعى إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، كما تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

وتعد شركة مطورو المعرفة من الشركات الوطنية التي تعمل في مجال تقنية المعلومات والحلول البرمجية، وقد قامت الشركة كشراكة بين جامعة الملك سعود ممثلة في شركة وادي الرياض والشركة الفنية لتوطين التقنية.

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%b1%d9%82%d9%85-1